الأخبار و التقارير الإعلامية

في بر سنابس.. الراشد والرمضان يعرفان الناشئة بمهارات فن الحياة

اللجنة الإعلامية
ينظم مركز سنا للإرشاد الأسري التابع لجمعية البر الخيرية بسنابس البرنامج التثقيفي "مهارات فن الحياة" والذي يستهدف الأولاد والبنات من سن 12 - 16 عامًا. 

ويشارك في تقديم البرنامج الاختصاصي النفسي ناصر الراشد، والاختصاصية الإجتماعية سوزان الرمضان، في أربع محطات: تعريفية، تربويوية، توعوية، إرشادية. وتنطلق أولى هذه المحطات يوم الاثنين ٢٩ يوليو ٢٠٢٤م، ويستمر بعدها كل اثنين من كل أسبوع، على أن تختم ١٩ اغسطس ٢٠٢٤م، بمقر جمعية البر الخيرية بسنابس. 

وتحمل المحطة الأولى عنوانًا حول "الوعي بالنفس"، ويتناول فيها عدة محاور هي؛ التعرف على المشاعر، التعبير عن المشاعر، وقراءة قصة، ومن ثم مناقشة تفاعلية بعدها. 

وتوضح محطة "تحفيز النفس" على كيفية تحقيق السعادة والأهداف، الصفات الإيجابية وأثر تنميتها في تحقيق الأهداف، مع قراءة قصة، ومناقشة تفاعلية مع الحضور، بالإضافة لكتابة عدد من الأهداف، وخطة التحقيق. 

وتدور المحطة الثالثة حول "إدارة المشاعر" وبيان التوازن في المشاعر، المشاعر السلبية آلية؛ وتعامل، مع قراءة قصة، ونقاش تفاعلي.  

وتختم المحطات بالحديث عن "التعاطف" وبيان مفهوم التعاطف مع الذات، والتعاطف مع الآخرين، كما يتضمن قراءة قصة، ونقاش تفاعلي. 

ودعا المركز الراغبين والراغبات في التسجيل للتواصل على الهاتف: 
0533120018
في بر سنابس.. الراشد والرمضان يعرفان الناشئة بمهارات فن الحياة
تبرع سريع