» المراهقين ومواقع التواصل الإجتماعي   » زكاة الفطر لعام 1438 هـ   » مركز بحار القران يختم الشهر الفضيل بإحتفال بثلة من الأطفال والشابات   » إدارة برامج المؤسسات والجمعيات الخيرية   » إدارة الجمعية في زيارة للشيخ جعفر محمد الربح   » الامين العام والاعلام يزوران المعتوق   » التكامل   » الجمعية العمومية العادية رقم (6)   » إدارة الجمعية في زيارة الى مدير بلدية تاروت   » زيارة موقع  
» أخبار جمعية البر

  


نظمت جمعية البر الخيرية وبالتعاون مع إدارة مسجد الإمام علي عليه السلام ندوة بعنوان وزنك قلبك وذلك بتاريخ 11/4/1434 هـ . أدار هذه الندوةالأستاذ ناصر الراشد عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدريب والتأهيل واللجنة الصحية بالجمعية .. وقد كان ضيف هذه الندوة الدكتور شكري سعيد القديحي الحاصل على البورد الأمريكي في الطب الباطني والطب التلطيفي .

بدأت هذه الندوة بكلمة ترحيب من الأستاذ ناصر ثم عرف الضيف على الحضور ،  بعدها بدأ الدكتور في محاضرته التي استغرقت حدود النصف ساعة تقريبا تطرق من خلالها إلى عدة محاور أهما :

·         أهم المضاعفات الصحية لزيادة الوزن  

·         كيف نستطيع التقليل من زيادة الوزن.

·         حقائق وأرقام.

بدأ الدكتور القديحي بطرح  أهم الأسباب التي تؤدي إلى السمنة واختلاف طريقة الأكل بين الأزمنة حيث بين أن الزمن السابق كان يعتمد على المأكولات الطبيعية التي تنتجها المنطقة ، عكس هذا الزمن الذي أصبحنا نعتمد في أكلنا على المطاعم والأكلات السريعة والتي لا تكون مكوناتها صحية كما ينبغي.. بعدها تحدث الدكتور عن النشاط البدني والحركة أثناء العمل حيث  كانت الأعمال تعتمد على الحركة .


ثم تطرق الدكتور إلى الأمراض التي تسببها السمنة مثل الضغط والسكر وغيرها مثل  الأمراض النفسية  وحرص الدكتور على ضرورة ممارسة الرياضة البدنية بمعدل نصف ساعة يوميا والابتعاد عن التدخين وشرب الكحول .

ثم تطرق الدكتور إلى الأمراض  التي تسببها السمنة مثل الضغط والسكر وغيرها مثل  الأمراض النفسية  وحرص الدكتور على ضرورة ممارسة الرياضة البدنية بمعدل نصف ساعة يوميا والابتعاد عن التدخين وشرب الكحول .


وفي ختام محاضرته أكد على ضرورة تحسين الغذاء الصحي والتي من أهما  الإكثار من أكل الفواكه والخضار واستخدام زيت الزيتون وعباد الشمس بديلا من الزيوت الحيوانية .
بعدها أجاب الدكتور على كل الاستفسارات التي وجهها له الحضور .

ثم اختتمت الندوة كما بدأت بالشكر والثناء لاستجابة الدكتور وحضوره ،  من قبل الأستاذ ناصر الراشد .

 


 


» التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!